منوعات

يبتر ساقيه للحصول على 1.3 مليون دولار تعويضاً

يواجه التايواني تشانغ، 24 عاماً، اتهاماً بالاحتيال ضد التأمين، بغمر ساقيه عمداً في دلو مملوء بالثلج الجاف لمدة 10 ساعات، للمطالبة ب 1.3 مليون دولار، تعويضاً عن بتر ساقيه، لزعمه إصابته بقضمة الصقيع، أثناء قيادته دراجته النارية في منطقة باردة شمال تايوان.
والثلج الجاف، شكل صلب من ثاني أكسيد الكربون، بدرجة حرارة سطح تبلغ “-78.5 درجة مئوية”، يمكن أن يتلف خلايا الجلد بسرعة ويؤدي إلى قضمة الصقيع.
وخضع تشانغ في فبراير/ شباط الماضي، لعملية جراحية طارئة، وبُترت ساقاه من تحت الركبة بسبب قضمة الصقيع من الدرجة الرابعة، وهي تعفن الدم ونخر العظام، ونجح في الحصول على مبلغ 7000 دولار من شركة تأمين واحدة، ورفضت أربع شركات أخرى دفع بقية مطالبات العجز الثمانية، وأبلغت جميع الشركات الخمس السلطات عن مطالبات التأمين المشبوهة، وبلغ مجموع المطالبات 1.3 مليون دولار.
وأشار مكتب التحقيقات الجنائية في تقريره، إلى أن تايوان منطقة شبه استوائية، ولم يسبق أن سجلت بها أي حالات معروفة بقضمة الصقيع الخطيرة التي تتطلب البتر بسبب عوامل المناخ الطبيعية في الأراضي المسطحة، وأن درجات الحرارة في اليوم المعني كانت بين 6.1 درجة مئوية و17 درجة مئوية، وهي معتدلة بحيث لا تسبب قضمة الصقيع الخطيرة.
وذكر المكتب إن إصابات تشانغ أظهرت أنه لم يكن يرتدي أحذية أو جوارب وقت وقوع الحادث، وخلصت إلى أنها إصابة متعمدة، وبعد مداهمة منزله عثرت الشرطة على الدلو الذي يزعم أنه استخدمه مع صندوق من البوليسترين يحتوي على الثلج الجاف.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button